الرئيسية ملفات الدول نيجيـريـا حركة بيافرا الصهيونية تعلن انفصال اقليم بيافرا عن نيجيريا
 
القائمة البريدية
الاســم
البريد الإلكتروني


الجمعة, 20 تموز/يوليو 2012

حركة بيافرا الصهيونية تعلن انفصال اقليم بيافرا عن نيجيريا




استنكرت ونددت جماعة تعاون المسلمين في نيجيريا صمت الرئيس غودلوك جوناتان حيال تصريح واعلان زعيم حركة بيافرا الصهيونية وتهديدات هذه الحركة بإعلان قيام جمهورية بيافرا في تأريخ 5 نوفمبر هذا العام.

فمنذ الأسبوع الأول للشهر الجاري يوليو وعقب اللقاء الدوري لقيادات هذه الحركة في ولاية اينوغن واعلانهم عقب اللقاء أن الحركة مستعدة تماما لإعلان قيام دولة بيافرا في نوفمبر فلا خطوة أو أي تحرك من الحكومة الفيدرالية لإيقاف هذا الخطر الذي يهدد الأمن الوطني النيجيري، فنتائج الحرب الأهلية لسبب اعلان هذه الدولة في عام 1967م تكفي لتحريك إدارة الرئيس ووزارة الدفاع فورا،فضحايا هذه الحرب أكثر من مليون ونصف إضافة إلى تدمير إقتصاد الدولة وانتشار الأمراض وازدياد ديون الدولة ...

ودعت الجماعة الحكومة إلى التحرك السريع واتخاذ الإجراءات الملموسة تجاه الإرهابيين والفصائل المسلحة في هذا الإقليم وهم عصابات مسيحية ومعروفة لدي الحكومة جيدا.

وكما طالبت الحكومة إلى دعوة سفارتي اسرائيل وأمريكا بخصوص دعم حركة بيافرا الصهيونية وغيرها من الفصائل المسلحة في شرق الجنوب وجنوب الجنوب.

ودعت سفارات وحكومات الدول العربية والإسلامية إلى الإهتمام بملف نيجيريا والتدخل الحكيم لشؤوننا الأمنية كما تتدخل الدول الأروبية ودعم المشاريع الإسلامية في نيجيريا واتخاذ الخطوات السريعة لحماية الجماعة المسلمة في منطقة غرب الجنوب ذات الأغلبية المسلمة ودعم جهودنا في جماعة تعاون المسلمين للتواصل مع العالم الإسلامي ولتسليط الضوء على القضية ودعم نشاطاتنا لحماية مسلمي المنطقة ومدنهم الغسلامية من التنصير والتقسيم والتغريب والحرب الأهلية المحتملة.

المصدر:
المكتب الإعــــــــــلامي
جماعة تعاون المسلمين في نيجيريا

 




 
جميع الحقوق محفوظة لـ بادر 2011