الرئيسية نبذة عن بادر
 
القائمة الرئيسية

جديد المـلـفـات

أكثر قراءة

القائمة البريدية
الاســم
البريد الإلكتروني


بــــــادر

إنَّ العالم الإسلامي عالمٌ واسع يمتد عبر ثلاث قارات ، ويشكل سكانه حوالي 20 % من سكان الأرض. وبالرغم من أنه غني جدا بثرواته إلا أن نسبة الفقر فيه ف توق حصته السكانية العالمية حيث يصل  تعداد فقراء المسلمين الى 40 % من فقراء العالم *.

 وأما عن مشاكل العالم الإسلامي الأخرى فهي لا تقل حجما فالمرض و التحدي الديني والجهل والنزاعات و التشريد تكاد تكون السمات البارزة لعالمنا الإسلامي. وعلى الرغم من ذلك فإن جهات عديدة من جمعيات وهيئات إغاثية ودعوية تقوم بجهود كبيرة ومتميزة - رغم الصعوبات والمعوقات - لسد الاحتياجات على كافة الاتجاهات، إلا أن المطلوب من تلك الجهات أكبر والمهمة أعظم ، مما يجعل المسلم أمام  مسؤولية كبيرة تجاه إخوانه و تجاه تلك الجهود. ولكن انخراط المسلم في مثل هذه الجهود يقف دونه معوقات مختلفة منها غياب الوعي وغياب المعلومة و غياب التواصل بين الجهات الدعوية والاغاثية وبين الجمهور. ولذلك كان لا بد من تجاوز هذه المعوقات ليقوم الجميع بأداء دورهم بشكل متكامل وفعال.

وقد جاء الحل عن طريق التكنولوجيا، حيث تقدم الشبكة المعلوماتية فرصة نادرة لإيصال المعلومة ومد جسور التواصل بين المسلمين وبين الجهات القائمة بالمسؤوليات الدعوية والاغاثية، فكما هو معلوم يعتبر الفضاء الالكتروني ( الانترنت) الوسيلة الأسهل و الأكثر انتشار ا وًالأقل كلفة.

 

ولذلك جاءت فكرة إنشاء موقع معلوماتي الكتروني باسم (بادر) بوابة الإغاثة والدعوة والرحلة الإسلامية كموقع خيري غير ربحي غير سياسي قائم بجهد فردي ليكمل - إن شاء الله - حلقة تواصل المسلمين مع العالم من حولهم من ناحية ومع جهود العمل الخيري الإسلامي في هذا العالم.

 

*هيئة الإغاثة الاسلامية العالمية2008



 
جميع الحقوق محفوظة لـ بادر 2011