الرئيسية أخبار فريق بادر "التعاون الإسلامي" تدعو لإغاثة مليون صومالي
 
القائمة البريدية
الاســم
البريد الإلكتروني


السبت, 30 آب/أغسطس 2014

"التعاون الإسلامي" تدعو لإغاثة مليون صومالي

 

توجهت منظمة التعاون الإسلامي بنداء عاجل إلى دولها الأعضاء، وإلى الدول الصديقة، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية العاملة في المجال الإنساني، بتقديم الدعم العاجل للصومال.
وقالت المنظمة في بيان إن الصومال يعيش ظروفا إنسانية صعبة باتت تنذر بتعرض البلاد لمجاعة ثانية يمكن أن تطال مئات الآلاف من المتضررين بحسب تقديرات مكتب تنسيق العمل الإنساني لمنظمة التعاون الإسلامي بمقديشو.
وتشير البيانات الحالية لتضرر حوالي مليون شخص من بينهم ما يزيد عن 75 ألف طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية .
وأكدت المنظمة إن نضوب مصادر المياه المختلفة قد أدى إلى حالة خطيرة تعيشها البلاد بآثارها الكارثية على مناطق الإنتاج الزراعي وعلى المواشي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية على نحو غير مسبوق، في ظل إعلان الحكومة الصومالية حالة الطوارئ بغية التصدي لهذه الأزمة الاقتصادية والإنسانية.
ودعت المنظمة دولها الأعضاء ومنظمات المجتمع المدني و المؤسسات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية إلى سرعة التحرك من أجل احتواء هذه الأزمة قبل تفاقمها والحيلولة دون دخول الصومال مرة أخرى في أزمة غذائية ذات ابعاد كارثية وحتى لا تتكرر المأساة الإنسانية التي اجتاحت البلاد عام 2011م وأودت بحياة مئات الآلاف من أبناء الشعب الصومالي، وأثرت بشكل خاص على النساء والأطفال.

 



 
جميع الحقوق محفوظة لـ بادر 2011