الرئيسية المــقــالات الأمم المتحدة تدعو الى التحقيق في شبكات تهريب
 
القائمة الرئيسية

جديد المـلـفـات

أكثر قراءة

القائمة البريدية
الاســم
البريد الإلكتروني


الأحد, 08 كانون1/ديسمبر 2013

الأمم المتحدة تدعو الى التحقيق في شبكات تهريب

دعت الأمم المتحدة والولايات المتحدة،  ، إلى التحقيق في نتائج تقرير لرويترز أشارت إلى أن مسؤولي هجرة تايلانديين نقلوا لاجئين من ميانمار إلى شبكات لتهريب البشر.
 
واعتمد التقرير على تحقيق استمر شهرين في ثلاث دول، كاشفا عن سياسة سرية لنقل اللاجئين الروهينجا المسلمين من مراكز احتجاز للمهاجرين في تايلاند وتسليمهم إلى مهربين للبشر في البحر.


وقال تقرير رويترز، إنه يتم نقل الروهينجا بعد ذلك عبر جنوب تايلاند ويحتجزون كرهائن في مخيمات قرب الحدود مع ماليزيا إلى أن تدفع عائلاتهم فدى للإفراج عنهم.

ووجهت واشنطن نداء مماثلا بعد ذلك بساعات. وقالت ماري هارف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "نعرف التقارير التي تزعم أن مسؤولين تايلانديين تورطوا في بيع مهاجرين من الروهينجا لمهربين للبشر.

والجدير بالذكر ان بوابة بادر العالمية كانت أول من دق ناقوس الخطر حوال الاتجار بالبشر في منطقة الروهنجيا وما تشكله الدول المجاوره لبورما من مناخ خصب لسوق الاتجار بالبشر، عبر العديد من البرامج الفضائية الإذاعية عبر المنسق العام لبوابة بادر أمجد رمان، حيث فضح العمليات التي تقوم بها العصابات المنظمة لتهريب وبيع اللاجئيين الروهنجية مستغلين اوضاعهم المأساوية، حيث يبحث فيه اللاجيء الى أي ملاذ قد يشعر فيه بالأمان.. 

لاتقرا وترحل ، اضف تعليقك ، او اترك بصمتك 
13:12:29، 2013-12-08
تقارير خاصة من بوابة بادر
 
 


 
جميع الحقوق محفوظة لـ بادر 2011